البحث في الموقع

 
joomplu:4157
joomplu:4326
joomplu:4378

تحدي القرأة العربي

 

بحضور مساعدة الشؤون التعليمية الاستاذة ليلى شماخي عُقد يوم امس الاحد 5/5/1437 اللقاء التفاعلي الثاني لمشروع القراءة العربي عن طريق برنامج (لقاء) والذي استهدف منسقي ومنسقات المشروع،حيث أدارت اللقاء منسقة المشروع في الوزارة أ/فاطمة المقبل.
وتناول اللقاء العديد من المحاور كان أهمها: التعربف بالمشروع وأهدافه وآلية تطبيقه ومراحل التصفيات.
وبعد ذلك بدأت المداخلات والإستفسارات من منسقي ومنسقات المشروع في مناطق ومحافظات المملكة والتي أثْرت هذا اللقاء.
ويعتبر "تحدي القراءة العربي" أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

يأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر/أيلول كل عام حتى شهر مارس/ آذار من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي. بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر مايو/أيّار.

 

تسجيل الدخول